يهدف البحث الحالى إلى إعداد مقياس للمواجهة المعتمدة على الإندماج engagement coping لدى طلاب الجامعة والتحقق من خصائصه السيکومترية على عينة بلغت (120) طالبا من طلاب کلية التربية جامعة عين شمس ( 34 ذکور ، 86 إناث ) ، وإستخدم التحليل العاملى الإستکشافى بطريقة المکونات الأساسية ، ، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن المقياس يتشبع على عامل واحد فقط وهو المواجهة المعتمدة على الإندماج ، کما تمتع المقياس بثبات مرتفع حيث بلغت قيمة ألفاکرونباخ ( .,82 ) ، وتميز أيضا باتساق داخلى مرتفع .
إبراهيم عبدالرحمن عمرو, بشرى. (2018). الخصائص السيکومترية لمقياس المواجهة المعتمدة على الإندماج لدى طلاب الجامعة. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 15(102), 62-75. doi: 10.21608/pjas.2018.100176
MLA
بشرى إبراهيم عبدالرحمن عمرو. "الخصائص السيکومترية لمقياس المواجهة المعتمدة على الإندماج لدى طلاب الجامعة". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 15, 102, 2018, 62-75. doi: 10.21608/pjas.2018.100176
HARVARD
إبراهيم عبدالرحمن عمرو, بشرى. (2018). 'الخصائص السيکومترية لمقياس المواجهة المعتمدة على الإندماج لدى طلاب الجامعة', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 15(102), pp. 62-75. doi: 10.21608/pjas.2018.100176
VANCOUVER
إبراهيم عبدالرحمن عمرو, بشرى. الخصائص السيکومترية لمقياس المواجهة المعتمدة على الإندماج لدى طلاب الجامعة. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2018; 15(102): 62-75. doi: 10.21608/pjas.2018.100176