هدف البحث إلى تحديد أثر وحدة بنائية مقترحة في منطق الضبابية لتنمية اتخاذ القرار الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية، وحُددت أسس بناء الوحدة، وأُعد مخطط للوحدة البنائية المقترحة شمل الهدف العام للوحدة والأهداف الإجرائية وأساليب التدريس والتدريبات وأساليب التقويم، وفي ضوء هذا المُخطط أُعد دليل المعلم لتدريس الوحدة وکتيب الطالبة، کما أُعد اختبار مواقف اتخاذ القرار الإبداعي، واستخدم المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة مع أسلوب القياس القبلي والبعدي، وتکونت مجموعة البحث من (36) طالبة بالصف الثاني الثانوي، وأسفرت النتائج عن؛ وجود فروق داله إحصائياً بين متوسطي درجات طلبة المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلي والبعدي على مهارات اتخاذ القرار الإبداعي لصالح التطبيق البعدى، وأن حجم أثر الوحدة البنائية المقترحة في منطق الضبابية، في تنمية مهارات اتخاذ القرار الإبداعي لطلبة المجموعة التجريبية کبير جدا ًلجميع المهارات الرئيسة.
جابر قرني سيد, عمرو. (2018). وحدة بنائية مقترحة في منطق الضبابية لتنمية اتخاذ القرار الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 15(107), 1-82. doi: 10.21608/pjas.2018.100539
MLA
عمرو جابر قرني سيد. "وحدة بنائية مقترحة في منطق الضبابية لتنمية اتخاذ القرار الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 15, 107, 2018, 1-82. doi: 10.21608/pjas.2018.100539
HARVARD
جابر قرني سيد, عمرو. (2018). 'وحدة بنائية مقترحة في منطق الضبابية لتنمية اتخاذ القرار الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 15(107), pp. 1-82. doi: 10.21608/pjas.2018.100539
VANCOUVER
جابر قرني سيد, عمرو. وحدة بنائية مقترحة في منطق الضبابية لتنمية اتخاذ القرار الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2018; 15(107): 1-82. doi: 10.21608/pjas.2018.100539