استهدف البحث إلى بناء برنامج قائم على نظرية الحب والمنطق، والتحقق من فاعليته فى تنمية مهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع، والميل نحو مهنة التدريس ، ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة الأتى: قائمة بمهارات التدريس بالحب والمنطق التى يجب تضمينها فى البرنامج التدريبى، والتى يجب توافرها لدى الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع، اختبار لتقويم الجانب المعرفى لمهارات التدريس بالحب والمنطق، وبطاقة ملاحظة، ومقياس الميل نحو مهنة التدريس، وتم بناء البرنامج القائم على نظرية الحب والمنطق. وتم تطبيق البرنامج على مجموعة من الطلاب المعلمين بالفرقة الرابعة بشعبة الفلسفة والاجتماع وعددهم (18) طالبا وطالبة، قد استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى للمجموعة الواحدة، بتطبيق الأدوات قبليا ثم تنفيذ البرنامج التدريبى وتطبيق الأدوات بعدياعلى نفس العينة، وطبق البرنامج بواقع 19 جلسة بمعدل أربعة جلسات أسبوعيا، وقد کشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال احصائيا بين متوسطى رتب درجات الطلاب المعلمين فى التطبيق القبلى والبعدى فى اختبار تقويم الجانب المعرفى لمهارات التدريس بالحب والمنطق وبطاقة الملاحظة ومقياس الميل نحو مهنة التدريس، وذلک لصالح التطبيق البعدى. وفى ضوء نتائج البحث اقترحت الباحثة عدد من التوصيات.
إبراهيم, سماح محمد. (2019). برنامج تدريبى قائم على نظرية الحب والمنطق لتنمية مهارات التدريس والميل لدى الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16(العدد 115 أغسطس 2019), 50-92. doi: 10.21608/pjas.2019.107753
MLA
سماح محمد إبراهيم. "برنامج تدريبى قائم على نظرية الحب والمنطق لتنمية مهارات التدريس والميل لدى الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16, العدد 115 أغسطس 2019, 2019, 50-92. doi: 10.21608/pjas.2019.107753
HARVARD
إبراهيم, سماح محمد. (2019). 'برنامج تدريبى قائم على نظرية الحب والمنطق لتنمية مهارات التدريس والميل لدى الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16(العدد 115 أغسطس 2019), pp. 50-92. doi: 10.21608/pjas.2019.107753
VANCOUVER
إبراهيم, سماح محمد. برنامج تدريبى قائم على نظرية الحب والمنطق لتنمية مهارات التدريس والميل لدى الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2019; 16(العدد 115 أغسطس 2019): 50-92. doi: 10.21608/pjas.2019.107753