يهدف البحث إلى تعرف مدى فاعلية استخدام استراتيجية التدريس التبادلي؛ لتنمية الوعي بالذات لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العام , وقد تطلب البحث قيام الباحثة بإعداد دليل المعلم کتاب الطالب و إعداد أداة البحث هو مقياس الوعي بالذات، وقد شملت عينة البحث (80) طالبة بمدرسة المعصرة الثانوية بنات التابعة لإدارة المعصرة التعليمية ، بمحافظة القاهرة , وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تجريبية ، ومجموعة ضابطة .
وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية استراتيجية التدريس التبادلي، لتنمية الوعي بالذات لدى طالبات الصف الثاني الثانوي لمادة علم النفس .
محمد, رضوي سيد محمد. (2019). استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس مادة علم النفس لتنمية مهارة الوعي بالذات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16(العدد 114 یولیو 2019), 186-212. doi: 10.21608/pjas.2019.107788
MLA
رضوي سيد محمد محمد. "استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس مادة علم النفس لتنمية مهارة الوعي بالذات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16, العدد 114 یولیو 2019, 2019, 186-212. doi: 10.21608/pjas.2019.107788
HARVARD
محمد, رضوي سيد محمد. (2019). 'استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس مادة علم النفس لتنمية مهارة الوعي بالذات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16(العدد 114 یولیو 2019), pp. 186-212. doi: 10.21608/pjas.2019.107788
VANCOUVER
محمد, رضوي سيد محمد. استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس مادة علم النفس لتنمية مهارة الوعي بالذات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2019; 16(العدد 114 یولیو 2019): 186-212. doi: 10.21608/pjas.2019.107788