استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس مادة علم النفس لتنمية مهارة الوعي بالذات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية – جامعه حلوان

المستخلص

     يهدف البحث إلى تعرف مدى فاعلية استخدام استراتيجية التدريس التبادلي؛ لتنمية الوعي بالذات لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العام , وقد تطلب البحث قيام الباحثة بإعداد دليل المعلم کتاب الطالب و إعداد أداة البحث هو مقياس الوعي بالذات، وقد شملت عينة البحث (80) طالبة بمدرسة المعصرة الثانوية بنات التابعة لإدارة المعصرة التعليمية ، بمحافظة القاهرة , وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تجريبية ، ومجموعة  ضابطة .
     وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية استراتيجية التدريس التبادلي، لتنمية الوعي بالذات لدى طالبات الصف الثاني الثانوي لمادة علم النفس .

الكلمات الرئيسية