هدف البحث الحالي إلى معرفة فاعلية استراتيجية REACT القائمة على مدخل السياق في تنمية مهارات البحث الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي، واستخدم البحث الحالي کلا من : المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري وفي إعداد أداته، والمنهج التجريبي في التجربة الميدانية للبحث، وتم تطبيق أداة البحث (مهارات البحث الجغرافي )على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي، وجاءت النتائج مؤکدة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية وومتوسطات درجات المجموعة الضابطة في اختبار مهارات البحث الجغرافي البعدي ککل وفي کل مهارة على حد لصالح المجموعة التجريبية، وعلى ضوء نتائج البحث خرجت الباحثة بمجموعة استنتاجات وتوصيات ومقترحات لبحوث مکملة للبحث الحالي
درويش, دعاء محمد محمود. (2019). فاعلية استراتيجية (REACT) القائمة على مدخل السياق في تنمية مهارات البحث الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16(العدد 113 یونیو 2019), 1-54. doi: 10.21608/pjas.2019.107793
MLA
دعاء محمد محمود درويش. "فاعلية استراتيجية (REACT) القائمة على مدخل السياق في تنمية مهارات البحث الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16, العدد 113 یونیو 2019, 2019, 1-54. doi: 10.21608/pjas.2019.107793
HARVARD
درويش, دعاء محمد محمود. (2019). 'فاعلية استراتيجية (REACT) القائمة على مدخل السياق في تنمية مهارات البحث الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16(العدد 113 یونیو 2019), pp. 1-54. doi: 10.21608/pjas.2019.107793
VANCOUVER
درويش, دعاء محمد محمود. فاعلية استراتيجية (REACT) القائمة على مدخل السياق في تنمية مهارات البحث الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2019; 16(العدد 113 یونیو 2019): 1-54. doi: 10.21608/pjas.2019.107793