هدف البحث إلى تنمية مهارات التعلم الذاتي باستخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. وأظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات التلاميذ في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التعلم الذاتي عند مستوى دلالة (0,01) لصالح التطبيق البعدي, کما بلغ حجم التأثير أو قيمة (ح) (5,35), ويعد هذا مؤشرًا على ارتفاع حجم الأثر لاستخدام استراتيجية الصف المقلوب في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ عينة البحث, وأوصى البحث ببناء المناهج الدراسية بما يساعد في توظيف التکنولوجيا الحديثة لتنمية مهارات التعلم الذاتي, وتدريب المعلم علي تطبيق استراتيجية الصف المقلوب, واستخدام التکنولوجيا الحديثة في بناء الاختبارات الإکترونية.
زرد, حماده سعد أبوالوفا. (2019). استخدام الصف المقلوب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16(العدد 112 مایو 2019), 172-204. doi: 10.21608/pjas.2019.107988
MLA
حماده سعد أبوالوفا زرد. "استخدام الصف المقلوب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16, العدد 112 مایو 2019, 2019, 172-204. doi: 10.21608/pjas.2019.107988
HARVARD
زرد, حماده سعد أبوالوفا. (2019). 'استخدام الصف المقلوب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16(العدد 112 مایو 2019), pp. 172-204. doi: 10.21608/pjas.2019.107988
VANCOUVER
زرد, حماده سعد أبوالوفا. استخدام الصف المقلوب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2019; 16(العدد 112 مایو 2019): 172-204. doi: 10.21608/pjas.2019.107988