استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في الدراسات الاجتماعية في تنمية التحصيل الدراسي والتفکير الناقد لدى التلاميذ المکفوفين بالصف السادس الإبتدائى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية التحصيل الدراسي ومهارات التفکير الناقد باستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي المکفوفين ، وأظهرت النتائج  وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات التلاميذ في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل الدراسي واختبار مهارات التفکير الناقد عند مستوى دلالة ( 5 0. 0 ) لصالح التطبيق البعدي ، کما حقق استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية تأثيراً کبيراً في تنمية التحصيل الدراسي والتفکير الناقد لدى التلاميذ المکفوفين بالصف السادس الابتدائي وبلغ (9,0) ، (99,0) على الترتيب .

الكلمات الرئيسية