هدفت الدراسة إلي التحقق من البنية العاملية والخصائص السيکومترية لمقياس الامتنان لدي طلاب الجامعة، حيث بلغت عينة الدراسة( 121) طالبًا وطالبةً من طلاب وطالبات ( کلية التمريض، وکلية العلوم جامعة بني سويف، وکلية التربية جامعة عين شمس ) .
ومن خلال التحليل الشامل لتلک النتائج والتي أسفرت عن التحليل العامليالتوکيدي عن ملائمة المقياس للبيانات،کما تم أيضًا استخلاص أربع أبعاد لمقياس الامتنان، بالإضافة إلى أنه توفرت دلالات متعددة لثبات بنية المقياس، حيث أوضحت مؤشرات الصدق والثبات علي تمتع المقياس بدرجة مناسبة من الصدق والثبات في النتائج ، وملائمة المقياس لقياس الامتنان لدي طلاب الجامعة.
محمد عبد العظيم, ايمان. (2020). البنية العاملية والخصائص السيکومترية لمقياس الامتنان لدي طلاب الجامعة. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17(العدد 125 أغسطس 2020), 55-77. doi: 10.21608/pjas.2020.132598
MLA
ايمان محمد عبد العظيم. "البنية العاملية والخصائص السيکومترية لمقياس الامتنان لدي طلاب الجامعة". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17, العدد 125 أغسطس 2020, 2020, 55-77. doi: 10.21608/pjas.2020.132598
HARVARD
محمد عبد العظيم, ايمان. (2020). 'البنية العاملية والخصائص السيکومترية لمقياس الامتنان لدي طلاب الجامعة', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17(العدد 125 أغسطس 2020), pp. 55-77. doi: 10.21608/pjas.2020.132598
VANCOUVER
محمد عبد العظيم, ايمان. البنية العاملية والخصائص السيکومترية لمقياس الامتنان لدي طلاب الجامعة. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2020; 17(العدد 125 أغسطس 2020): 55-77. doi: 10.21608/pjas.2020.132598