تهدف الدراسة الراهنة إلى إعداد مقياس تنظيم الانفعال والتحقق من خصائصه السيکومترية ، وسعت للإجابة على السؤالين التاليين : ما البنية العاملية لمقياس تنظيم الانفعال لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الکويت ؟ ، وهل يتمتع مقياس تنظيم الانفعال بصدق وثبات مرتفع ؟ ، تکونت عينة الدراسة من (200) طالبا وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس : مدرسة ٢٥ فبراير - ثانوية بنات ، ومدرسة ثانوية أمامة - بنات ، ومدرسة ثانوية فلسطين للبنين التابعة لإدارة حولي التعليمية خلال العام الدراسي 2019/2020م ، ( 70 من الذکور ، و130 من الإناث ) ، تراوحت أعمارهم ما بين (14 - 16) سنة ، بمتوسط عمر قدره (15.28) عاما ، وانحراف معياري قدره (1.57) ، توصلت نتائج الدراسة إلى أن المقياس يتشبع على عاملين هما ؛ إعادة التقييم المعرفي ، والقمع التعبيري ، کما تمتع المقياس بثبات مرتفع حيث بلغت قيمة ألفا کرونباک (82.,) ، والتجزئة النصفية (79.,) للمقياس ککل .
عبد العزيز فرحان الحوطي, زينب. (2020). الخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الانفعال لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الکويت. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17(العدد 125 أغسطس 2020), 78-111. doi: 10.21608/pjas.2020.132601
MLA
زينب عبد العزيز فرحان الحوطي. "الخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الانفعال لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الکويت", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17, العدد 125 أغسطس 2020, 2020, 78-111. doi: 10.21608/pjas.2020.132601
HARVARD
عبد العزيز فرحان الحوطي, زينب. (2020). 'الخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الانفعال لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الکويت', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17(العدد 125 أغسطس 2020), pp. 78-111. doi: 10.21608/pjas.2020.132601
VANCOUVER
عبد العزيز فرحان الحوطي, زينب. الخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الانفعال لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الکويت. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2020; 17(العدد 125 أغسطس 2020): 78-111. doi: 10.21608/pjas.2020.132601