فاعلية بعض المواقف التعليمية القائمة على التعلم المستند إلى نتائج أبحاث المخ في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالي معرفة فاعلية بعض المواقف التعليمية القائمة على التعلم المستند على التعلم المستند إلى نتائج أبحاث المخ في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، وتکونت عينة البحث من (25 ) تلميذا من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، واعتمد البحث الحالي على التقويم القبلي والبعدى للمجموعة التجريبية الواحدة ، وقد تم إعداد اختبار مهارات الفهم التاريخي .
        وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدى لاختبار مهارات الفهم التاريخي لصالح التطبيق البعدى ، مما يؤکد على فاعلية بعض المواقف التعليمية القائمة على التعلم المستند إلى نتائج أبحاث المخ في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي .

الكلمات الرئيسية