هدفت الدراسة إلى تعرف واقع استخدام استراتيجيات المنظمات الشکلية من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية, ولتحقيق الهدف من الدراسة اعتمد الباحث على المنهج الوصفي ، وأعد الباحث استبيانًا مقسمًا إلى قسمين: الأول لقياس درجة استخدام معلمي الدراسات الاجتماعية لاستراتيجيات المنظمات الشکلية ، والثاني يتکون من خمس وعشرون فقرةً ؛ لقياس معوقات استخدام هذه الاستراتيجيات ، واقتصرت الدراسة على الاستراتيجيات التالية: استراتيجية عظم السمکة، استراتيجية البيت الدائري ، استراتيجية خرائط المفاهيم ، استراتيجية فراير، وبعد التحقق من خصائص الصدق والثبات لأداة الدراسة ,تم تطبيق الاستبيان على عينة مکونة من خمسين معلمًا، وأسفرت نتائج الدراسة إلى أنتقديرات هؤلاء المعلمين لاستخدام استراتيجيات المنظمات الشکلية کانت متوسطة بمتوسط حسابي (2.70) ، وتقديراتهم للمعوقات في کل المجالات کانت بدرجة کبيرة بمتوسطات حسابية تتراوح بين (3.51:3.24).
جمال حسن, خالد. (2020). واقع استخدام استراتيجيات المنظمات الشکلية من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17(العدد 126 سبتمبر 2020), 46-79. doi: 10.21608/pjas.2020.132618
MLA
خالد جمال حسن. "واقع استخدام استراتيجيات المنظمات الشکلية من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17, العدد 126 سبتمبر 2020, 2020, 46-79. doi: 10.21608/pjas.2020.132618
HARVARD
جمال حسن, خالد. (2020). 'واقع استخدام استراتيجيات المنظمات الشکلية من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17(العدد 126 سبتمبر 2020), pp. 46-79. doi: 10.21608/pjas.2020.132618
VANCOUVER
جمال حسن, خالد. واقع استخدام استراتيجيات المنظمات الشکلية من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2020; 17(العدد 126 سبتمبر 2020): 46-79. doi: 10.21608/pjas.2020.132618