فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة عين شمس

المستخلص

هدف البحث الي قياس فاعلية استخدام استراتيجية  دورة التعلم السباعية 7E's لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. واعتمد البحث علي المنهج الوصفي ، المنهج التجريبي وتکونت مجموعة البحث من (80) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي وتمثلت أداة البحث في في أختبار المهارات الاجتماعية . وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلالة ≤0.5 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المهارات الإجتماعية لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية