هدف البحث الحالى إلى بناء اختبار فى مهارات التفکير التشعيبي فى مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوى، وتکونت عينة البحث من ( 30) طالب و طالبة من طلاب الصف الأول الثانوى ، واعتمد البحث الحالى على التقويم القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية والضابطة ، وقد تم إعداد اختبار مهارات التفکير التشعيبى .
وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات طلاب عينة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار مهارات التفکير التشعيبى ، مما يؤکد على فاعلية اختبار فى مهارات التفکير التشعيبيفى ضوء تطبيقات بحوث المخ البشرى فى تنمية مهارات التفکير التشعيبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى .
الشحات رمضان إبراهيم, هناء. (2020). بناء اختبار فى مهارات التفکير التشعيبي فى مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوى. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17(العدد 126 سبتمبر 2020), 139-153. doi: 10.21608/pjas.2020.132624
MLA
هناء الشحات رمضان إبراهيم. "بناء اختبار فى مهارات التفکير التشعيبي فى مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوى". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17, العدد 126 سبتمبر 2020, 2020, 139-153. doi: 10.21608/pjas.2020.132624
HARVARD
الشحات رمضان إبراهيم, هناء. (2020). 'بناء اختبار فى مهارات التفکير التشعيبي فى مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوى', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17(العدد 126 سبتمبر 2020), pp. 139-153. doi: 10.21608/pjas.2020.132624
VANCOUVER
الشحات رمضان إبراهيم, هناء. بناء اختبار فى مهارات التفکير التشعيبي فى مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوى. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2020; 17(العدد 126 سبتمبر 2020): 139-153. doi: 10.21608/pjas.2020.132624