تتحدد مشکلة البحث في ضعف قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية نظرًا للإفتقار إلى بناء مقررات ووحدات قائمة على الذکاء الوجدانى، وللتصدى لهذه المشکلة يحاول البحث الحالى الإجابة علي السؤال الرئيسي التالي: ما فاعلية وحدة مقترحة قائمة علي الذکاء الوجدانى فى تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدي طلاب المرحلة الثانوية ؟
ويتفرع من هذا السؤال الرئيسي أسئلة فرعية اخري:
1- ما قيم المشارکة المجتمعية والتى يجب تنميتها لدى طلاب المرحلة الثانوية ؟
2- ما صورة وحدة مقترحة قائمة على الذکاء الوجدانى لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ؟
3- ما فاعلية الوحدة المقترحة القائمة على الذکاء الوجدانى لمادة علم الاجتماع فى تنمية قيم المشارکة المجتمعية لدي طلاب المرحلة الثانوية؟
السيد محمد عمارة, سالى. (2020). وحدة مقترحة قائمة على الذکاء الوجدانى فى تدريس علم الإجتماع لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17(127), 161-210. doi: 10.21608/pjas.2020.167333
MLA
سالى السيد محمد عمارة. "وحدة مقترحة قائمة على الذکاء الوجدانى فى تدريس علم الإجتماع لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17, 127, 2020, 161-210. doi: 10.21608/pjas.2020.167333
HARVARD
السيد محمد عمارة, سالى. (2020). 'وحدة مقترحة قائمة على الذکاء الوجدانى فى تدريس علم الإجتماع لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17(127), pp. 161-210. doi: 10.21608/pjas.2020.167333
VANCOUVER
السيد محمد عمارة, سالى. وحدة مقترحة قائمة على الذکاء الوجدانى فى تدريس علم الإجتماع لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2020; 17(127): 161-210. doi: 10.21608/pjas.2020.167333