وحدة مقترحة قائمة على الذکاء الوجدانى فى تدريس علم الإجتماع لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير (کلية التربية جامعة عين شمس )

المستخلص

تتحدد مشکلة البحث في ضعف قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية نظرًا للإفتقار إلى بناء مقررات ووحدات قائمة على الذکاء الوجدانى، وللتصدى لهذه المشکلة يحاول البحث الحالى الإجابة علي السؤال الرئيسي التالي:      
ما فاعلية وحدة مقترحة قائمة علي الذکاء الوجدانى فى تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدي طلاب المرحلة الثانوية ؟
ويتفرع من هذا السؤال الرئيسي أسئلة فرعية اخري:
1- ما قيم المشارکة المجتمعية والتى يجب تنميتها لدى طلاب المرحلة الثانوية ؟
2- ما صورة وحدة مقترحة قائمة على الذکاء الوجدانى لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ؟
3- ما فاعلية الوحدة المقترحة القائمة على الذکاء الوجدانى لمادة علم الاجتماع  فى تنمية قيم المشارکة المجتمعية لدي طلاب المرحلة الثانوية؟

الكلمات الرئيسية