الخصائص السيکومترية لمقياس تشخيص صعوبات التعلم (طرابلس- لبنان)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة عين شمس

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس تشخيص
صعوبات التعلم فى  الرياضيات (طرابلس- لبنان) على عينة بلغت (66) معلمة  ، وتمتع المقياس باتساق داخلى مرتفع ، کما کان الارتباط بين المقياس و مقياس تشخص صعوبات الرياضيات مرتفع حيث کان معامل الارتباط (0.83) وهو دال إحصائياً عند مستوى 0.01 مما يدل على الصدق التلازمى للمقياس ،  کما تمتع المقياس بثبات مرتفع حيث بلغت قيمة ألفا کرونباخ للمقياس ککل     (  0.93) .
 

الكلمات الرئيسية