برنامج تدريبي قائم علي عادات العقل لخفض بعض الإضطرابات اللغوية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة عين شمس

المستخلص

هدفت الدراسة الي إعداد برنامج تدريبي قائم علي عادات العقل لخفض بعض الإضطرابات اللغوية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم , والتأکد من إستمرار فعالية البرنامج بعد فترة من التقييم التتبعي في خفض الإضطرابات اللغوية لدي عينة من اطفال صعوبات التعلم .
العينة المستخدمة : تکونت عينة الدراسة من (16) تلميذ وتلميذة ممن يعانون من الإضطرابات اللغوية تم تقسيمهم إلي مجموعتين ,تجريبية وعددها(8) تلميذ وتلميذة ,و ضابطة وعددها (8) تلميذ وتلميذة في المرحلة العمرية من 8-10 سنوات بمدرسة حدائق حلوان الإبتدائية بمحافظة القاهرة .

الكلمات الرئيسية