يهدف البحث الحالي إلي تعرف فاعلية "استخدام استراتيجية عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية"، ولتحقيق ذلک الهدف تم اختيار مجموعة البحث وقوامها (30) طالبة بالصف الثاني الثانوي بمدرسة الصفا، وتم تقسيمها إلي مجموعتين ضابطة (15) طالبة، والأخرى تجريبية (15) طالبة، وتم ضبط المتغيرات بين المجموعتين لتحقيق التکافؤ، وقد تم تطبيق أداة البحث وهي اختبار مواقف لمهارات التوجيه الذاتي علي مجموعتي البحث تطبيقاً قبلياً، وبعد تنفيذ الوحدتين المصاغتين في ضوء عقود التعلم، تم تطبيق أداة البحث بعدياً، وبعد مقارنة نتائج التطبيقين القبلي والبعدي، أشارت النتائج إلي وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (0.05) لصالح التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية لأداة البحث، مما يؤکد علي فاعلية استخدام عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية.
يوسف عبد السميع علي, نهي. (2021). استخدام استراتيجية عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 18(132), 254-276. doi: 10.21608/pjas.2021.205016
MLA
نهي يوسف عبد السميع علي. "استخدام استراتيجية عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 18, 132, 2021, 254-276. doi: 10.21608/pjas.2021.205016
HARVARD
يوسف عبد السميع علي, نهي. (2021). 'استخدام استراتيجية عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 18(132), pp. 254-276. doi: 10.21608/pjas.2021.205016
VANCOUVER
يوسف عبد السميع علي, نهي. استخدام استراتيجية عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2021; 18(132): 254-276. doi: 10.21608/pjas.2021.205016