برنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة عين شمس

المستخلص

تتحدد مشکلة البحث الحالي في ضعف مهارات إجراء بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم لدى معلمي الفلسفة أثناء الخدمة نظرا للافتقاد إلى تبني رؤى، واتجاهات حديثة تسهم في تنميتهم لديهم.
وللتصدي لهذه المشکلة يحاول البحث الحالي الاجابة عن السؤال الرئيسي التالي:
"کيف يمکن بناء برنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات إجراء بحوث الاداء الاجرائية وتفريد التعليم، وقياس أثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية؟".  

الكلمات الرئيسية