هدفت الدراسة إلي قياس فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، وتکونت عينة الدراسة من (67) تلميذة من تلميذات مرحلة الطفولة المبکرة، وخلصت الدراسة إلي النتائج الآتية:
- وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطات درجات تلميذات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المهارات الاجتماعيةلصالح درجات تلميذات المجموعة التجريبية.
- وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطات درجات تلميذات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس قيم المواطنة الرقمية لصالح درجات تلميذات المجموعة التجريبية.
وخرجت الدراسة بعدة توصيات، منها: عقد دورات تدريبية وورش عمل لمعلمى مرحلة الطفولة المبکرة لتدريبهم على کيفية التدريس باستخدام نماذج التدريس البنائى.
عبد الحميد رجب, عديلة. (2022). فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19(135), 126-164. doi: 10.21608/pjas.2022.245459
MLA
عديلة عبد الحميد رجب. "فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19, 135, 2022, 126-164. doi: 10.21608/pjas.2022.245459
HARVARD
عبد الحميد رجب, عديلة. (2022). 'فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19(135), pp. 126-164. doi: 10.21608/pjas.2022.245459
VANCOUVER
عبد الحميد رجب, عديلة. فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2022; 19(135): 126-164. doi: 10.21608/pjas.2022.245459