هدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ، وتکونت مجموعة البحث من مجموعة واحدة تجريبية وعددها ( 30 ) طالبًا بالفرقة الرابعة – شعبة الدراسات الاجتماعية ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات التميز التدريسي - اختبار لقياس الجانب المعرفي لمهارات التميز التدريسي – مقياس التفکير السابر) ، ثم تدريس البرنامج القائم على نموذج تيباک TPACK للطلاب مجموعة البحث ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا ، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على نموذج تيباک في تنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ، وفي ضوء ذلک وضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة .
عبد الستار الصاوي احمد, سارة. (2022). برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19(135), 188-235. doi: 10.21608/pjas.2022.245461
MLA
سارة عبد الستار الصاوي احمد. "برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19, 135, 2022, 188-235. doi: 10.21608/pjas.2022.245461
HARVARD
عبد الستار الصاوي احمد, سارة. (2022). 'برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19(135), pp. 188-235. doi: 10.21608/pjas.2022.245461
VANCOUVER
عبد الستار الصاوي احمد, سارة. برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2022; 19(135): 188-235. doi: 10.21608/pjas.2022.245461