استهدف البحث تصميم نموذج تدريسي فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية، وقد استخدم هذا البحث المنهج الوصفى فى الدراسة النظرية فى بيان كيفية بناء النموذج التدريسي، وكذلك إعداد مواد المعالجة التجريبية (دليل المعلم، كتاب الطالب)؛ والمنهج التجريبي فى تجربة البحث الميدانية، والتى طبقت على عينة قوامها(30) طالبة بالمجموعة التجريبية ، و(30) طالبة بالمجموعة الضابطة من طالبات الصف الثانى الثانوى، وتمثلت أداة البحث فى مقياس التسامح الفكرى، وقد أسفرت النتائج عن فاعلية النموذج التدريسي المقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد فى تنمية التسامح الفكرى.
محمد ابراهيم محمد, أسماء. (2022). نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19(136), 538-565. doi: 10.21608/pjas.2022.266676
MLA
أسماء محمد ابراهيم محمد. "نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19, 136, 2022, 538-565. doi: 10.21608/pjas.2022.266676
HARVARD
محمد ابراهيم محمد, أسماء. (2022). 'نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19(136), pp. 538-565. doi: 10.21608/pjas.2022.266676
VANCOUVER
محمد ابراهيم محمد, أسماء. نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2022; 19(136): 538-565. doi: 10.21608/pjas.2022.266676