استهدف البحث تصميم نموذج تدريسي فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية، وقد استخدم هذا البحث المنهج الوصفى فى الدراسة النظرية فى بيان كيفية بناء النموذج التدريسي، وكذلك إعداد مواد المعالجة التجريبية (دليل المعلم، كتاب الطالب)؛ والمنهج التجريبي فى تجربة البحث الميدانية، والتى طبقت على عينة قوامها(30) طالبة بالمجموعة التجريبية ، و(30) طالبة بالمجموعة الضابطة من طالبات الصف الثانى الثانوى، وتمثلت أداة البحث فى اختبار مهارات الحوار الإقناعى، وقد أسفرت النتائج عن فاعلية النموذج التدريسي المقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد فى تنمية مهارات الحوار الإقناعى.
محمد ابراهيم محمد, أسماء. (2022). نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19(136), 566-594. doi: 10.21608/pjas.2022.266677
MLA
أسماء محمد ابراهيم محمد. "نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19, 136, 2022, 566-594. doi: 10.21608/pjas.2022.266677
HARVARD
محمد ابراهيم محمد, أسماء. (2022). 'نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19(136), pp. 566-594. doi: 10.21608/pjas.2022.266677
VANCOUVER
محمد ابراهيم محمد, أسماء. نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2022; 19(136): 566-594. doi: 10.21608/pjas.2022.266677