هدف البحث إلى قياس "فاعلية استخدام استراتيجية تقويم الحجج في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير غير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية " ،و لتحقيق ذلك الهدف تم اختيار عينة قوامها (30 ) طالبة بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المعادي الثانوية بنات بإدارة المعادي بمحافظة القاهرة، و تم تقسيمها إلى مجموعتين ضابطة ( 15) طالبة،و الأخرى تجريبية (15 ) طالبة، و تم ضبط المتغيرات بين المجموعتين لتحقيق التكافؤ، و قد تم تطبيق أداة البحث و هي اختبار مها ارت التفكير غير الشكلي علي مجموعتي البحث تطبيقاً قبلياً ، و بعد تطبيق الوحدة المصاغة في ضوء الاستراتيجية المقترحة للمجموعة التجريبية و نفس الدروس للمجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية تم تطبيق أداة البحث بعدياً، و بعد مقارنة نتائج التطبيقين القبلي و البعدي،أشارت النتائج إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي ( 0.05)لصالح التطبيق البعدي للمجموعةالتجريبية لأداة البحث، مما يؤكد فاعلية استخدام الاستراتيجية المقترحة لتنمية مهارات التفكيرغير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية الدارسين للفلسفة.
محسن رشاد حسن, أية. (2022). استخدام استراتيجية تقويم الحجج في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير غير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19(136), 610-640. doi: 10.21608/pjas.2022.266679
MLA
أية محسن رشاد حسن. "استخدام استراتيجية تقويم الحجج في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير غير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19, 136, 2022, 610-640. doi: 10.21608/pjas.2022.266679
HARVARD
محسن رشاد حسن, أية. (2022). 'استخدام استراتيجية تقويم الحجج في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير غير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 19(136), pp. 610-640. doi: 10.21608/pjas.2022.266679
VANCOUVER
محسن رشاد حسن, أية. استخدام استراتيجية تقويم الحجج في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير غير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2022; 19(136): 610-640. doi: 10.21608/pjas.2022.266679