فعالية برنامج قائم على استراتيجية عظم السمكة في تنمية مهارات حل المشكلات والوعي بالقضايا المعاصرة لدى طلاب الدبلوم العام بكلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية جامعة حلوان

المستخلص

  هدف البحث إلى إعداد برنامج قائم على  استراتيجية عظم السمكة وقياس فاعليته في تنمية مهارات حل المشكلات والوعي بالقضايا المعاصرة لدى طلاب الدبلوم العام بكلية التربية جامعة حلوان تخصص تاريخ ، وتكونت عينة البحث من (35) طالب وطالبة من طلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ والآثار ، واعتمد البحث على المنهج الوصفي وشبة تجريبي, وقد استخدم البحث الادوات والمواد التعليمية الآتية:

اختبار مهارات حل المشكلات .
مقياس الوعي بالقضايا المعاصرة .
برنامج قائم على استراتيجية عظم السمكة.

 وتوصلت نتائج البحث إلي:   

وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.5) بين متوسطي المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لاختبار مهارات حل المشكلات لصالح التطبيق البعدي.

وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.5) بين متوسطي المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي  لمقياس الوعي بالقضايا المعاصرة لصالح التطبيق البعدي

الكلمات الرئيسية