فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات تصميم وانتاج الألعاب التعليمية والدافعية للإنجاز لدي طلاب الدبلوم العام بكلية التربية تخصص التاريخ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد كلية التربية / جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث إلى إعداد برنامج تدريبى لتنمية مهارات تصميم وانتاج الألعاب التعليمية والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم العام بكلية التربية جامعة حلوان تخصص التاريخ ، وتكونت عينة البحث من (30) طالب وطالبة من طلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ ، واعتمد البحث على المنهج الوصفي وشبة تجريبي ، وقد استخدم البحث الادوات والمواد التعليمية الآتية:
الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي لمهارات تصميم وإنتاج الألعاب التعليمية فى التاريخ .
بطاقة ملاحظة للجانب الادائي في تصميم وإنتاج الألعاب التعليمية فى التاريخ .
مقياس الدافعية للإنجاز لطلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ.
برنامج تدريبي لتنمية مهارات تصميم وإنتاج الألعاب التعليمية والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ .

 وتوصلت نتائج البحث إلي:  

يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.5) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلى

والبعدي للاختبار التحصيلي لمهارات تصميم وانتاج الألعاب التعليمية في الجانب المعرفي لصالح التطبيق البعدي.

يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.5) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الجانب الادائي في تصميم وإنتاج الألعاب التعليمية لصالح التطبيق البعدي.
يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.5) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمقياس الدافعية للإنجاز للطلاب لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية