واقع استخدام المدخل القصصى من وجهة نظر معلمي التاريخ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدفت البحث إلى التعرف على واقع استخدام المدخل القصصى من وجهة نظر معلمي التاريخ، ولتحقيق الهدف من البحث اعتمد الباحث على المنهج الوصفي ، وأعد الباحث استبيانًا مقسمًا إلى قسمين: الأول لقياس درجة استخدام معلمي التاريخ للمدخل القصصى  ، والثاني يتكون من خمس وعشرون فقرةً ؛ لقياس معوقات استخدام المدخل القصصى ، وبعد التحقق من خصائص الصدق والثبات لأداة البحث ،تم تطبيق الاستبيان على عينة مكونة من خمسين معلمًا، وأسفرت نتائج البحث إلى أن تقديرات هؤلاء المعلمين لاستخدام المدخل القصصى كانت متوسطة بمتوسط حسابي ​​(2.70) ، وتقديراتهم للمعوقات في كل المجالات كانت بدرجة كبيرة بمتوسطات حسابية تتراوح بين (3.51:3.24). 

الكلمات الرئيسية