هدف البحث الحالي إلى تطوير منهج الدراسات الاجتماعيّة بالحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسيّ في ضوء حقوق الطفل وأسفرت نتائج البحث عن الآتي: يوجد فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبيّة في التطبيقين القبليّ، والبعديّ في اختبار حقوق الطفل ككل لصالح القياس البعديّ، يوجد فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبيّة في التطبيقين القبليّ، والبعديّ في مقياس الوعي بالقيم الاجتماعيّة ككل لصالح القياس البعديّ.
يوجد فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.05) بين متوسطَيّ درجات تلاميذ المجموعة التجريبيّة في التطبيقين القبليّ، والبعديّ في كل قيمة من القيم الاجتماعيّة لصالح القياس البعديّ، يوجد فاعلية دالة إحصائيّة للمنهج المطور في تنمية الوعي بالقيم الاجتماعيّة لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسيّ . أكدت نتائج البحث على أهمية المنهج المطور في تنمية وعى التلاميذ بحقوقهم، وتنمية بعض القيم الاجتماعيّة لدى تلاميذ المرحلة الإعداديّة
كرمى عزيز شنودة, فايزة. (2023). تطوير مناهج الدراسات الاجتماعيّة بمرحلة التعليم الأساسيّ في ضوء حقوق الطفل. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20(139), 260-283. doi: 10.21608/pjas.2023.308172
MLA
فايزة كرمى عزيز شنودة. "تطوير مناهج الدراسات الاجتماعيّة بمرحلة التعليم الأساسيّ في ضوء حقوق الطفل". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20, 139, 2023, 260-283. doi: 10.21608/pjas.2023.308172
HARVARD
كرمى عزيز شنودة, فايزة. (2023). 'تطوير مناهج الدراسات الاجتماعيّة بمرحلة التعليم الأساسيّ في ضوء حقوق الطفل', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20(139), pp. 260-283. doi: 10.21608/pjas.2023.308172
VANCOUVER
كرمى عزيز شنودة, فايزة. تطوير مناهج الدراسات الاجتماعيّة بمرحلة التعليم الأساسيّ في ضوء حقوق الطفل. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2023; 20(139): 260-283. doi: 10.21608/pjas.2023.308172