استهدف البحث الكشف عن فاعليةبرنامج مقترح قائم على المدخل الإنسانى لتنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى والميل نحو التفلسف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، ، وقد تكونت مجموعة الدراسة من (41) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الإبتدائى ، واستخدمت الباحثة اختبار لقياس مهارات التفكير الفلسفى (إعداد الباحثة)، وكذلك مقياس الميل نحو التفلسف (إعداد الباحثة)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذا دلالة احصائية عند مستوى دلالة ( α ≤ 0.05 ) بين متوسطى درجات مجموعة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى فى اختبار التفكير الفلسفى ككل لصالح التطبيق البعدى، كذلك وجود فرق ذا دلالة احصائية عند مستوى دلالة ( α ≤ 0.05 ) بين متوسطى درجات مجموعة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى فى مقياس الميل نحو التفلسف لصالح التطبيق البعدى، ، وبالتالى أثبتت النتائج فاعلية البرنامج المقترح القائم على المدخل الإنسانى فى تنمية مهارات التفكير الفلسفى والميل نحو التفلسف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
محمد مصطفى أحمد حمزة, ميساء. (2023). برنامج مقترح قائم على المدخل الإنسانى لتنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى والميل نحو التفلسف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20(140), 136-197. doi: 10.21608/pjas.2023.310573
MLA
ميساء محمد مصطفى أحمد حمزة. "برنامج مقترح قائم على المدخل الإنسانى لتنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى والميل نحو التفلسف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20, 140, 2023, 136-197. doi: 10.21608/pjas.2023.310573
HARVARD
محمد مصطفى أحمد حمزة, ميساء. (2023). 'برنامج مقترح قائم على المدخل الإنسانى لتنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى والميل نحو التفلسف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20(140), pp. 136-197. doi: 10.21608/pjas.2023.310573
VANCOUVER
محمد مصطفى أحمد حمزة, ميساء. برنامج مقترح قائم على المدخل الإنسانى لتنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى والميل نحو التفلسف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2023; 20(140): 136-197. doi: 10.21608/pjas.2023.310573