هدف البحث إلى تحديد مهارات الحوار اللازمة لمعلمي التاريخ قبل الخدمة في ضوء آراء الخبراء، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي في إعداد استبانة مكونة من (3) أبعاد رئيسة تمثلت في مهارات الحوار الرئيسة الثلاثة وهي: مهارة طرح موضوع، ومهارة قيادة الحوار، ومهارة ختم الحوار، وتم عرضها إلكترونيًا على عينة الدراسة، وعددها (32) من خبراء المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكليات التربية، ومعلمي الدراسات الاجتماعية الخبراء بوزارة التربية والتعليم، وقد توصلت النتائج بإعداد قائمة بمهارات الحوار اللازمة لمعلمي التاريخ قبل الخدمة تتضمن عدد (3) مهارات رئيسة يندرج تحتها عدد (18) مهارة فرعية.
محمد أحمد عبد الباسط, حسين, أحمد عبدالرحمن عبدالله, محمد, & هدهد عبد الحليم عثمان, رمضان. (2023). مهارات الحوار اللازمة لمعلمي التاريخ قبل الخدمة في ضوء آراء الخبراء. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20(140), 176-203. doi: 10.21608/pjas.2023.321908
MLA
حسين محمد أحمد عبد الباسط; محمد أحمد عبدالرحمن عبدالله; رمضان هدهد عبد الحليم عثمان. "مهارات الحوار اللازمة لمعلمي التاريخ قبل الخدمة في ضوء آراء الخبراء", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20, 140, 2023, 176-203. doi: 10.21608/pjas.2023.321908
HARVARD
محمد أحمد عبد الباسط, حسين, أحمد عبدالرحمن عبدالله, محمد, هدهد عبد الحليم عثمان, رمضان. (2023). 'مهارات الحوار اللازمة لمعلمي التاريخ قبل الخدمة في ضوء آراء الخبراء', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20(140), pp. 176-203. doi: 10.21608/pjas.2023.321908
VANCOUVER
محمد أحمد عبد الباسط, حسين, أحمد عبدالرحمن عبدالله, محمد, هدهد عبد الحليم عثمان, رمضان. مهارات الحوار اللازمة لمعلمي التاريخ قبل الخدمة في ضوء آراء الخبراء. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2023; 20(140): 176-203. doi: 10.21608/pjas.2023.321908