استهدفت هذه الدراسة الكشف عن الخصائص السيكومترية لمقياس إتجاه نحو المعلم لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى ، المصمم من طرف الباحثة والذى يتكون من (20) مفردة ، وتم إجراء الدراسة على عينة بلغت (202) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى بمحافظة بورسعيد موزعين تبعا للجنس كالآتى : (97) تلميذاً و (105) تلميذة بمتوسط عمر قدره (10.89) عاماً ، وانحراف معيارى قدره (0.385) عاماً ، وتمت المعالجة الإحصائية من خلال برنامج SPSS26 ، وقد تم التوصل إلى تمتع المقياس بدرجة جيدة من الصدق والثبات ، والبالغ فى صورته النهائية ( 14) مفردة اختبارية تتمتع بدرجة مرتفعة من الصدق والثبات.
محمد ابراهيم الجمل, هبه. (2023). الخصائص السيكومترية لمقياس اتجاه نحو معلم المرحلة الإبتدائية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20(140), 411-429. doi: 10.21608/pjas.2023.321924
MLA
هبه محمد ابراهيم الجمل. "الخصائص السيكومترية لمقياس اتجاه نحو معلم المرحلة الإبتدائية", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20, 140, 2023, 411-429. doi: 10.21608/pjas.2023.321924
HARVARD
محمد ابراهيم الجمل, هبه. (2023). 'الخصائص السيكومترية لمقياس اتجاه نحو معلم المرحلة الإبتدائية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20(140), pp. 411-429. doi: 10.21608/pjas.2023.321924
VANCOUVER
محمد ابراهيم الجمل, هبه. الخصائص السيكومترية لمقياس اتجاه نحو معلم المرحلة الإبتدائية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2023; 20(140): 411-429. doi: 10.21608/pjas.2023.321924