الخصائص السيكومترية لمقياس اتجاه نحو معلم المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

علم النفس التربوي - كلية التربية- جامعة عين شمس - مصر

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة الكشف عن الخصائص السيكومترية لمقياس إتجاه نحو المعلم لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى ، المصمم من طرف الباحثة والذى يتكون من (20) مفردة ، وتم إجراء الدراسة على عينة بلغت (202) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى  بمحافظة بورسعيد موزعين تبعا للجنس كالآتى : (97) تلميذاً و (105) تلميذة بمتوسط عمر قدره (10.89) عاماً ، وانحراف معيارى قدره (0.385) عاماً ، وتمت المعالجة الإحصائية من خلال برنامج SPSS26 ، وقد تم التوصل إلى تمتع المقياس بدرجة جيدة من الصدق والثبات ، والبالغ فى صورته النهائية ( 14) مفردة اختبارية تتمتع بدرجة مرتفعة من الصدق والثبات.

الكلمات الرئيسية