برنامج قائم على النظرية الترابطية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الإيجابي ومستوى الطموح الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية – جامعة عين شمس

المستخلص

   تتحدد مشكلة البحث في ضعف مهارات التفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية نظراً للافتقار إلى بناء برامج قائمة على النظريات الحديثة كالنظرية الترابطية.
وللتصدي لهذه المشكلة يحاول البحث الإجابة عن السؤال الرئيسي التالي:
 ما كيفيه عمل برنامج قائم على النظرية الترابطية فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والطموح الاكاديمي لدى طلاب الثانوي.
ويتفرع منه:
1- ما التصور المقترح لبرنامج قائم على النظرية الترابطية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والطموح الأكاديمي لدى طلاب الثانوي ؟
2- ما  فاعليه البرنامج القائم على النظرية الترابطية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والطموح الاكاديمي لدى طلاب الثانوي ؟
3- ما فاعلية البرنامج القائم على النظرية الترابطية في تدريس الفلسفة لتنمية الطموح الاكاديمي لدى طلاب الثانوي؟

الكلمات الرئيسية