يهدف البحث الحالى إلى إعداد مقياس استراتيجيات التعلم لدى عينة من طلاب الجامعة والتحقق من خصائصه السيكومترية على عينة بلغت (174) من طلاب الجامعة ،واستخدم التحليل العاملى التوكيدى ،وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن المقياس يتمتع ببنية عاملية أحادية ،كما تمتع المقياس بثبات مرتفع حيث بلغت قيمة ألفا كرونباخ للمقياس ( 0.93 )،وتميز أيضا باتساق داخلى مرتفع .
محمد زيتون, مى. (2023). الخصائص السيكومترية لمقياس استراتيجيات التعلم لدى عينة من طلاب الجامعة. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20(141), 589-602. doi: 10.21608/pjas.2023.339098
MLA
مى محمد زيتون. "الخصائص السيكومترية لمقياس استراتيجيات التعلم لدى عينة من طلاب الجامعة". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20, 141, 2023, 589-602. doi: 10.21608/pjas.2023.339098
HARVARD
محمد زيتون, مى. (2023). 'الخصائص السيكومترية لمقياس استراتيجيات التعلم لدى عينة من طلاب الجامعة', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20(141), pp. 589-602. doi: 10.21608/pjas.2023.339098
VANCOUVER
محمد زيتون, مى. الخصائص السيكومترية لمقياس استراتيجيات التعلم لدى عينة من طلاب الجامعة. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2023; 20(141): 589-602. doi: 10.21608/pjas.2023.339098