الخصائص السيكومترية لمقياس استراتيجيات التعلم لدى عينة من طلاب الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية – جامعة عين شمس

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى إعداد مقياس استراتيجيات التعلم لدى عينة من طلاب الجامعة والتحقق من خصائصه السيكومترية على عينة بلغت (174) من طلاب الجامعة  ،واستخدم التحليل العاملى التوكيدى ،وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن المقياس يتمتع ببنية عاملية أحادية ،كما تمتع المقياس بثبات مرتفع حيث بلغت قيمة ألفا كرونباخ للمقياس (  0.93 )،وتميز أيضا باتساق داخلى مرتفع .

الكلمات الرئيسية