استراتيجية فى تدريس الفلسفة قائمة على نماذج ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفكير التوليدى لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية – جامعة عين شمس

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تعرف فاعلية استراتيجية فى تدريس الفلسفة قائمة على نماذج ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفكير التوليدى لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق ذلك تم اختيار مجموعة البحث وقوامها(30) طالبة بالصف الثانى الثانوى بمدرسة (السيدة عائشة الثانوية بنات) بإدارة المرج التعليمية بمحافظة القاهرة، وتم تطبيق أدوات البحث وهى (اختبار مهارات التفكير التوليدى) قبل تدريس الوحدة المصاغة فى ضوء نماذج ما بعد البنائية، وبعد تدريس الوحدة المصاغة، وبعد مقارنة نتائج التطبيق (القبلى والبعدى) تشير النتائج إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى( 01,) لصالح التطبيق البعدى مما يؤكد على فاعلية نماذج ما بعد البنائية فى تنمية مهارات التفكير التوليدى.

الكلمات الرئيسية