السرد القصصي الرقمي لتنمية مهارات التفكير التوليدي والرغبة في التعلم لدي الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية- جامعة حلوان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية- جامعة حلوان

المستخلص

     تناول هذا البحث بالدراسة موضوع السرد القصصي الرقمي لتنمية مهارات التفكيرالتوليدي والرغبة في التعلم لدي الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية- جامعة حلوان. ولقد تحددت مشكلة البحث في وجود ضعف في مهارات التفكير التوليدي والرغبة في التعلم لدي الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية- جامعة حلوان مما يستلزم تنميتها ولقد هدف البحث الى الكشف عن فاعلية السرد القصصي الرقمي في تنمية مهارات التفكير التوليدي وأبعاد الرغبة في التعلم لدي الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع. وقد تناول الاطار النظري للبحث دراسة نظرية لادبيات البحث والبحوث والدراسات السابقة للمتغيرات البحث ثم قامت الباحثة باعداد ادوات البحث وتمثلت في:
-  اختبار مهارات التفكير التوليدي.
- مقياس الرغبة في التعلم.
-  دليل المعلم لتدريس مقرر مهارت التدريس المعاد صياغته باستخدام استراتيجية السرد القصصي الرقمي في لدي الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع وقد اظهرت نتائج هذا البحث وجود فرق ذو دلاله احصائيه بين الاداء البعدي والاداء القبلي لعينة البحث في اختبار مهارات التفكير التوليدي ومقياس الرغبة في التعلم لصالح الاداء البعدي مما يدل على فاعلية استراتيجية السرد القصصي الرقمي في تنمية مهارات التفكير التوليدي والرغبة في التعلم لدي الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع.

الكلمات الرئيسية