استخدام التعلم العميق في تدريس مادة الفلسفة لتنمية التفكير القائم على الحكمة والاندماج المعرفى لدى طلاب الصف الأول الثانوى --

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

    يهدف البحث إلى تعرف مدى فاعلية استخدام التعلم العميق فى تدريس مادة الفلسفة لتنمية التفكير القائم على الحكمة والاندماج المعرفى  لدى طالبات الصف الأول الثانوى، وقد تطلب البحث إعداد دليل المعلم وكتاب الطالب وإعداد أداتى البحث وهما اختبار التفكير القائم على الحكمة ومقياس الاندماج المعرفى، وقد تكونت عينة البحث من (86) طالبة بالصف الأول الثانوى تم تقسيمهم إلى مجموعتين (43) طالبة كمجموعة تجريبية، و(43) طالبة كمجموعة ضابطة، وقد أظهرت النتائج فاعلية التعلم العميق فى تدريس الفلسفة لتنمية التفكير القائم على الحكمة والاندماج المعرفى لدى طالبات الصف الأول الثانوى

الكلمات الرئيسية