تحددت مشكلة البحث في ضعف مهارات التفكير المستقبلى، والوعى بالأمان النفسى للطلاب دارسى علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية.
و تم عمل دراسة استكشافية من إعداد الباحثة على مجموعة من الطلاب المرحلة الثانوية فى الصف الثالث الثانوى وعددهم (30) من الدارسين لمادة علم الاجتماع بمدرسة (يحي الرافعى) بمحافظة القاهرة لقياس: بعضمهارات التفكير المستقبلى من خلال اختبار مواقف لمهارات التفكير المستقبلى، ومقياس الوعى بالأمان النفسى، وتشير هذه النتائج إلى ضعف مهارات التفكير المستقبلى بنسبة أقل من 50% لدى طلاب المرحلة الثانوية
السيد محمد أحمد عماد, سالى, محمد عمر, سعاد, محمد ابراهيم, سماح, & سمير عبد العزيز, ياسمين. (2024). برنامج قائم على نظرية علم اجتماع المخاطرة لتنمية التفكير المستقبلى والوعى بالأمان النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21(143), 599-629. doi: 10.21608/pjas.2024.358515
MLA
سالى السيد محمد أحمد عماد; سعاد محمد عمر; سماح محمد ابراهيم; ياسمين سمير عبد العزيز. "برنامج قائم على نظرية علم اجتماع المخاطرة لتنمية التفكير المستقبلى والوعى بالأمان النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21, 143, 2024, 599-629. doi: 10.21608/pjas.2024.358515
HARVARD
السيد محمد أحمد عماد, سالى, محمد عمر, سعاد, محمد ابراهيم, سماح, سمير عبد العزيز, ياسمين. (2024). 'برنامج قائم على نظرية علم اجتماع المخاطرة لتنمية التفكير المستقبلى والوعى بالأمان النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21(143), pp. 599-629. doi: 10.21608/pjas.2024.358515
VANCOUVER
السيد محمد أحمد عماد, سالى, محمد عمر, سعاد, محمد ابراهيم, سماح, سمير عبد العزيز, ياسمين. برنامج قائم على نظرية علم اجتماع المخاطرة لتنمية التفكير المستقبلى والوعى بالأمان النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2024; 21(143): 599-629. doi: 10.21608/pjas.2024.358515