برنامج قائم على نظرية علم اجتماع المخاطرة لتنمية التفكير المستقبلى والوعى بالأمان النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة عين شمس

2 استاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية - جامعة عين شمس

3 مدرس المناهج وطرق التدريس كلية التربية - جامعة عين شمس

المستخلص

تحددت مشكلة البحث في ضعف مهارات التفكير المستقبلى، والوعى بالأمان النفسى للطلاب دارسى علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية.
و تم عمل دراسة استكشافية من إعداد الباحثة على مجموعة من الطلاب المرحلة الثانوية فى الصف الثالث الثانوى وعددهم (30) من الدارسين لمادة علم الاجتماع بمدرسة (يحي الرافعى)  بمحافظة القاهرة  لقياس:
بعض مهارات التفكير المستقبلى من خلال اختبار مواقف لمهارات التفكير المستقبلى، ومقياس الوعى بالأمان النفسى، وتشير هذه النتائج إلى ضعف مهارات التفكير المستقبلى بنسبة أقل من 50% لدى طلاب المرحلة الثانوية
      

الكلمات الرئيسية