هدف البحث الحالى إلى إعداد مقياس النهوض الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية والتحقق من خصائصه السيكومترية على عينة بلغت (211) طالب من طلاب المرحلة الثانوية ،واستخدم التحليل العاملى التوكيدى ،وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن المقياس يتمتع ببنية عاملية مكونة من ثلاث أبعاد ( المشاركة الأكاديمية ، العلاقة بين المعلم والطالب ، التحكم ) ،كما تمتع المقياس بثبات مرتفع حيث بلغت قيمة ألفا كرونباخ للمقياس ككل ( 0.83 )،وتميز أيضا باتساق داخلى مرتفع .
بن مستور مدهش الغامدي, علي. (2024). الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21(144), 378-400. doi: 10.21608/pjas.2024.373691
MLA
علي بن مستور مدهش الغامدي. "الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21, 144, 2024, 378-400. doi: 10.21608/pjas.2024.373691
HARVARD
بن مستور مدهش الغامدي, علي. (2024). 'الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21(144), pp. 378-400. doi: 10.21608/pjas.2024.373691
VANCOUVER
بن مستور مدهش الغامدي, علي. الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2024; 21(144): 378-400. doi: 10.21608/pjas.2024.373691