استهدف البحث الحالي قياس فعالية وحدة مقترحة قائمة علي القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي ، وتضمنت مجموعة البحث (30) طالب بالصف الثاني الاعدادى ، وقد أظهرت النتائج :
وجود فرق ذات دال إحصائيا عند مستوى ۰.۰5 بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي في الدرجة الكلية لمقياس القيم .لصالح التطبيق البعدي .
وجود فرق دال احصائيا عند مستوى ۰.۰5 بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لكل قيمة من قيم المقياس لصالح التطبيق البعدي .
يوجد تأثير للوحدة المقترحة القائمة على القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي
ويوصى البحث الحالى تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية في ضوء أهداف القيم الأخلاقية والاجتماعية ، و إعداد برامج ودورات تعليمية لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية في جميع المراحل التعليمية
محمد سيد إبراهيم, شريف. (2024). وحدة مقترحة قائمة علي القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21(145), 732-762. doi: 10.21608/pjas.2024.393742
MLA
شريف محمد سيد إبراهيم. "وحدة مقترحة قائمة علي القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21, 145, 2024, 732-762. doi: 10.21608/pjas.2024.393742
HARVARD
محمد سيد إبراهيم, شريف. (2024). 'وحدة مقترحة قائمة علي القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21(145), pp. 732-762. doi: 10.21608/pjas.2024.393742
VANCOUVER
محمد سيد إبراهيم, شريف. وحدة مقترحة قائمة علي القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2024; 21(145): 732-762. doi: 10.21608/pjas.2024.393742