هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على نظرية التعلم التحويلي في تنمية مهارات تدريس القضايا الجدلية والدافعية العقلية لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية ، وتكونت مجموعة البحث من مجموعة واحدة تجريبية وعددها ( 30 ) طالبًا بالفرقة الرابعة – شعبة الدراسات الاجتماعية ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات تدريس القضايا الجدلية - اختبار لمهارات تدريس القضايا الجدلية – مقياس الدافعية العقلية ) ، ثم تدريس البرنامج القائم على نظرية التعلم التحويلي للطلاب مجموعة البحث ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا ، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على نظرية التعلم التحويلي في تنمية مهارات تدريس القضايا الجدلية والدافعية العقلية لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية ، ويصوي في ضوء نتائج البحث بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة .
عبد الستار الصاوي أحمد, سارة. (2024). فاعلية برنامج قائم على نظرية التعلم التحويلي في تنمية مهارات تدريس القضايا الجدلية والدافعية العقلية لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية .... مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21(146), 11-46. doi: 10.21608/pjas.2024.421884
MLA
سارة عبد الستار الصاوي أحمد. "فاعلية برنامج قائم على نظرية التعلم التحويلي في تنمية مهارات تدريس القضايا الجدلية والدافعية العقلية لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية ...", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21, 146, 2024, 11-46. doi: 10.21608/pjas.2024.421884
HARVARD
عبد الستار الصاوي أحمد, سارة. (2024). 'فاعلية برنامج قائم على نظرية التعلم التحويلي في تنمية مهارات تدريس القضايا الجدلية والدافعية العقلية لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية ...', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21(146), pp. 11-46. doi: 10.21608/pjas.2024.421884
VANCOUVER
عبد الستار الصاوي أحمد, سارة. فاعلية برنامج قائم على نظرية التعلم التحويلي في تنمية مهارات تدريس القضايا الجدلية والدافعية العقلية لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية .... مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2024; 21(146): 11-46. doi: 10.21608/pjas.2024.421884