هدف البحث الى تقديم رؤية تربوية مقترحة لتعزيز قيم التماسك الاجتماعي من منظور علم اجتماع المخاطر، واعتمد البحث على المنهج الوصفي فيما يتعلق بالمسح المرجعي والادبيات لمتغيرات البحث وهي الاطار المفاهيمي لعلم اجتماع المخاطر، وقيم التماسك المجتمعي حيث تناولت ثلاث محاور:
الاول: يتعلق بمفهوم علم اجتماع المخاطر واهميته، والمحور الثاني تناول التماسك المجتمعي، واستراتيجيات تعزيزه، والمحور الثالث تناول الاسس والمرتكزات التي اعتمدت عليها الرؤية التربوية، ثم الآليات المقترحة لتعزيز قيم التماسك في ضوء منظور علم اجتماع المخاطر، ثم التوصيات والمقترحات والخاتمة
محمد عمر, سعاد. (2025). آليات تعزيز قيم التماسك الاجتماعي من منظور علم اجتماع المخاطر- رؤية تربوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 22(147), 324-344. doi: 10.21608/pjas.2025.425927
MLA
سعاد محمد عمر. "آليات تعزيز قيم التماسك الاجتماعي من منظور علم اجتماع المخاطر- رؤية تربوية", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 22, 147, 2025, 324-344. doi: 10.21608/pjas.2025.425927
HARVARD
محمد عمر, سعاد. (2025). 'آليات تعزيز قيم التماسك الاجتماعي من منظور علم اجتماع المخاطر- رؤية تربوية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 22(147), pp. 324-344. doi: 10.21608/pjas.2025.425927
VANCOUVER
محمد عمر, سعاد. آليات تعزيز قيم التماسك الاجتماعي من منظور علم اجتماع المخاطر- رؤية تربوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2025; 22(147): 324-344. doi: 10.21608/pjas.2025.425927