وحدة مقترحة فى علم نفس السعادة لتنمية التفكير الإيجابى والرفاهية النفسية لدى طلاب الصف الثانى الثانوى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية المساعد كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

    هدف البحث إلى تعرف فاعلية وحدة مقترحة فى علم نفس السعادة ؛ لتنمية التفكير الإيجابى والرفاهية النفسية لدى طالبات الصف الثانى الثانوي، وقد تطلب البحث بناء الوحدة المقترحه فى علم النفس السعادة، وإعداد دليل المعلم وكتاب الطالب وإعداد أداتى البحث وهما اختبار التفكير الإيجابى ومقياس الرفاهية النفسية، وقد تكونت عينة البحث من (47) طالبة بالصف الثانى الثانوى عبارة عن مجموعة تجريبية واحدة بمدرسة زهراء حلوان الثانوية الثانوية بنات إدارة المعصرة التعليمية محافظة القاهرة، وقد أظهرت النتائج فاعلية الوحدة المقترحة فى علم نفس السعادة لتنمية التفكير الإيجابى والرفاهية النفسية لدى طالبات الصف الثانى الثانوي.

الكلمات الرئيسية