الهدف من هذا المقال هو عرض وتوضيح الإمكانات التعليمية لروبوتات المحادثة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في عمليات التعلم والتعليم في الدراسات الاجتماعية. في المقابلات شبه المنظمة التي أجريت في الادبيات والدراسات السابقة، قدم كل من الطلاب والمعلم تقييمات إيجابية للميزات التربوية والتصميمية لروبوت الدردشة ، مما يشير إلى أن هذه الميزات أثرت بشكل إيجابي على عملية التعلم والتعليم. كما حددوا بعض أوجه القصور أثناء تقديم اقتراحات للتحسين. من الواضح أن روبوتات المحادثة لديها إمكانات عالية للمساهمة في تعليم الدراسات الاجتماعية. ومع ذلك ، لتسخير هذه الإمكانات بشكل كامل وتحقيق الفعالية المثلى ، هناك حاجة إلى مزيد من التطورات والتحسينات في تقنية روبوت الدردشة. والتالي ، نوصى بإجراء دراسات نظرية و تطبيقية تركز على تطوير روبوتات المحادثة ذات القدرة العالية على الاتصال واستكشاف الأفكار المبتكرة والبناءة فيما يتعلق بدمج روبوتات المحادثة في البيئات التعليمية.
عبد الصادق الشعراوي, علاء. (2025). روبوتات المحادثة المدعمة بالذكاء الاصطناعي و تعليم الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر الطلاب والمعلمين.... مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 22(147), 284-308. doi: 10.21608/pjas.2025.441755
MLA
علاء عبد الصادق الشعراوي. "روبوتات المحادثة المدعمة بالذكاء الاصطناعي و تعليم الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر الطلاب والمعلمين...", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 22, 147, 2025, 284-308. doi: 10.21608/pjas.2025.441755
HARVARD
عبد الصادق الشعراوي, علاء. (2025). 'روبوتات المحادثة المدعمة بالذكاء الاصطناعي و تعليم الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر الطلاب والمعلمين...', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 22(147), pp. 284-308. doi: 10.21608/pjas.2025.441755
VANCOUVER
عبد الصادق الشعراوي, علاء. روبوتات المحادثة المدعمة بالذكاء الاصطناعي و تعليم الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر الطلاب والمعلمين.... مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2025; 22(147): 284-308. doi: 10.21608/pjas.2025.441755