رؤية مستقبلية لدعم الهوية عبر مناهج التعليم الجغرافي فى ضوء التنافسية العالمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

استهدف البحث تقديم رؤية مستقبلية لدعم الهوية عبر مناهج التعليم الجغرافي ؛ فى ضوء التنافسية العالمية ؛ ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي , وبدأت إجراءات البحث فى التوصل إلى : إطار نظري عن الهوية التى يمکن دعمها عبر مناهج التعليم الجغرافي , والتنافسية العالمية فى مجال جودة التعليم العام " قبل الجامعي " , تم إعداد أدوات البحث , والتى تمثلت فى : استبانتي تحديد قائمتي : معايير التنافسية العالمية , ومستويات الهوية . ثم التوصل إالى نتائج البحث ، والتى اسفرت عن: تحديد قائمتىين: معايير التنافسية العالمية فى مجال جودة التعليم العام " قبل الجامعي " , ومستويات الهوية التى يمکن دعمها عبر مناهج التعليم الجغرافي , ومن ثم بناء الإطار المستقبلي لدعم الهوية عبر مناهج التعليم الجغرافي فى ضوء التنافسية العالمية . ثم تم التوصل إلى مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.

الكلمات الرئيسية


The Research aims To provide Futurism Vision to support Identity across Geographical Education Curricula in light of Global Competitive , and to achieve This goal has been used Descriptive Approach , and it began to research procedures to reach a : Theoretical Frame Work for Identity That can be supported across Geographical Education Curricula and Global Competitive in Domain of Quality of Public Education "Pre-University" , and then prepare Research Tools , Marked by : Questionnaires Identify lists of : Global Competitive Standards , Identity Levels . then to reach the Search Results, which resulted in the Identification of lists of: Global Competitive Standards in Domain of Quality of Public Education " Pre- University ", Identity Levels That can be supported across Geographical Education Curricula, and the building the Futurism Frame Work to support Identity a cross Geographical Education Curricula in light of Global Competitive then it reached a set of Recommendations, and Proposed Researches.