تتمثل مشکلة البحث في أن مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الجغرافيا ليست بالمستوى المطلوب.
وللتصدي لهذه المشکلة حاول البحث الإجابة على السؤال الرئيسي التالي:
س: ما فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب الصف الثالث الثانوي في مادة الجغرافيا؟
ويتفرع من هذا السؤال الرئيسي التساؤلات الفرعية التالية:
1) ما مهارات الحل الإبداعي للمشکلات التي يجب تنميتها لدى طلاب الصف الثالث الثانوي؟
2) ما صورة وحدة معاد صياغتها باستخدام نموذج التعلم التوليدي؟
3) ما فاعلية الوحدة المعاد صياغتها باستخدام نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب الصف الثالث الثانوي؟
. (2017). فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 14(العدد 94 أکتوبر 2017), 169-182. doi: 10.21608/pjas.2017.97472
MLA
. "فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 14, العدد 94 أکتوبر 2017, 2017, 169-182. doi: 10.21608/pjas.2017.97472
HARVARD
. (2017). 'فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 14(العدد 94 أکتوبر 2017), pp. 169-182. doi: 10.21608/pjas.2017.97472
VANCOUVER
. فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2017; 14(العدد 94 أکتوبر 2017): 169-182. doi: 10.21608/pjas.2017.97472