تصور مقترح لمناهج الدارسات الاجتماعية من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائي في ضوء معايير قومية مقترحة وأثره في تنمية الهوية الثقافية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

 يتصدي البحث للإجابة على هذا السؤال الرئيسي الآتي: ما التصور المقترح لمناهج الدارسات الاجتماعية من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائي في ضوء معايير قومية مقترحة وأثره على تنمية الهوية الثقافية لدي التلاميذ؟ ويتفرع من هذا السؤال عدد من الأسئلة وهي: أ- ما المعايير المقترحة لمناهج الدارسات الاجتماعية من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائي؟ ب- ما أبعاد الهوية الثقافية اللًزمة لتلًميذ الصفوف الثلًث الأولي من التعليم الأساسي؟ ج- ما التصور المقترح لمناهج الدارسات الاجتماعية في ضوء المعايير المقترحة للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي والتي تهتم بتنمية الهوية الثقافية؟ د- ما فاعلية وحدة دارسية للصف الثالث الابتدائي في ضوء التصور المقترح وأثرها على تنمية الهوية الثقافية لدي تلًميذ الصف الثالث الابتدائي؟

الكلمات الرئيسية