برنامج تدريبي في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم والتقويم الذاتي لدى الطالب المعلم شعبة الاجتماع بکلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

تتحدد مشکلة البحث الحالي في ضعف مهارات إدارة بيئة التعلم، والتقويم الذاتي لدى الطالب المعلم، وللتصدي لهذه المشکلة يحاول البحث الحالي الاجابة عن السؤال الرئيس التالي:
"کيف يمکن بناء برنامج تدريبي في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم والتقويم الذاتي لدى الطالب المعلم بکلية التربية شعبة الاجتماع؟".  
ويتفرع عن هذا السؤال الأسئلة التالية:
1-    ما مهارات إدارة بيئة التعلم التي ينبغي تنميتها لدى الطالب المعلم؟.
2-    ما مهارات التقويم الذاتي التي ينبغي تنميتها لدى الطالب المعلم؟.
3-    ما أسس بناء برنامج تدريبي في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم والتقويم الذاتي لدى الطالب المعلم بکلية التربية شعبة الاجتماع؟.
4-    ما البرنامج التدريبي المقترح في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم والتقويم الذاتي لدى الطالب المعلم بکلية التربية شعبة الاجتماع؟.
5-    ما فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في نظرية WICS لستيرنبرج في تنمية مهارات إدارة بيئة التعلم لدى الطالب المعلم بکلية التربية شعبة الاجتماع؟.
ما فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في نظرية WICS لستيرنبرج في تنمية مهارات التقويم الذاتي لدى الطالب المعلم بکلية التربية شعبة الاجتماع؟.

الكلمات الرئيسية