فاعلية إستراتيجية خرائط التفکير لتنمية التفکير الناقد والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس مادة " علم الاجتماع "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يمکن صياغة مشکلة البحث فى السؤال الرئيسي الاتى: ما فاعلية إستراتيجية خرائط التفکير فى تنمية التفکير الناقد والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس مادة علم الاجتماع؟ ، ويتفرع من هذا السؤال الرئيس التساؤلات الفرعية الاتية :
أ- ما التصور المقترح لاستخدام استراتيجيه خرائط التفکير فى تدريس وحدتين دراسيتين من مادة علم الاجتماع لطلاب المرحلة الثانوية؟
ب- ما فاعلية تدريس الوحدتين الدراسيتين باستخدام إستراتيجية خرائط التفکير لتنمية التفکير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
جـ- ما فاعلية تدريس الوحدتين الدراسيتين باستخدام إستراتيجية خرائط التفکير لتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
ء – ما العلاقة بين تنمية التفکير الناقد والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الوحدتين الدراسيتين باستخدام إستراتيجية خرائط التفکير؟