برنامج مقترح فى الجغرافيا الطبية باستخدام الرحلة المعرفية عبر الويب لتنمية الوعى بقضية التنمية المستدامة وبعض المهارات الحياتية لدى طلاب شعبة الجغرافيا بکلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة الفيوم

المستخلص

تتحدد مشکلة البحث الحالى فى وجود ضعف فى الوعى بقضية التنمية المستدامة والمهارات الحياتية  لدى طلاب شعبة الجغرافيا بکلية التربية ،  ولهذا ، فالبحث الحالى يحاول الإجابة عن السؤال التالى:
ما أثر برنامج مقترح فى الجغرافيا الطبية باستخدام الرحلة المعرفية عبر الويب  فى تنمية الوعى بقضية التنمية المستدامة وبعض المهارات الحياتية  لدى طلاب شعبة الجغرافيا بکلية التربية ؟
ويتفرع من هذا السؤال التساؤلات الفرعية التالية:
1-    ما أبعاد الوعى بقضية التنمية المستدامة التى يمکن تنميتها  لدى طلاب الفرقة الرابعة بشعبة الجغرافيا بکلية التربية؟
2-    ما المهارات الحياتية اللازمة لطلاب الفرقة الرابعة بشعبة الجغرافيا بکلية التربية؟
3-    ما صورة البرنامج المقترح فى الجغرافيا الطبية باستخدام الرحلة المعرفية عبر الويب ؟
4-    ما أثر البرنامج المقترح فى الجغرافيا الطبية باستخدام الرحلة المعرفية عبر الويب  فى تنمية الوعى بقضية التنمية المستدامة  لدى طلاب الفرقة الرابعة بشعبة الجغرافيا بکلية التربية؟
5-    ما أثر البرنامج المقترح فى الجغرافيا الطبية باستخدام الرحلة المعرفية عبر الويب فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلاب الفرقة الرابعة بشعبة الجغرافيا بکلية التربية ؟

الكلمات الرئيسية