فاعلية استخدام التعليم المتمايز لتدريس الجغرافيا فى تنمية التفکير التأملى وعادات العقل المنتجة لدى طلاب المرحلة الثانوية متباينى التحصيل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة دمياط

المستخلص

يهدف البحث الحالى الى تحسين مستوى الأداء الأکاديمى للطلاب متباينى التحصيل وفى تنمية التفکير التأملى وعادات العقل المنتجة لدى الطلاب ، وتنمية المهارات العقلية للمتعلمين ، وتحقيق التعلم بکفاءة ، والتعامل مع المعلومات من مصادرها .
کما إن التفکير التأملى يوجه العمليات العقلية إلى أهداف محددة ، يعنى أنه نشاط عقلى هادف لحل المشکلات . وأکدت الدراسات السابقة على أن التفکير التأملى يعد من أرقى أنواع التفکير .وقد حازت عادات العقل المنتجة على اهتمام العلماء مع بدايات القرن الحادى والعشرين 

الكلمات الرئيسية