تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفصول الافتراضية -غير المتزامنة- لتنمية مهارات التدريس في مقرر التدريس المصغر لتخصص الاجتماعيات (دراسة حالة على طلاب کلية الدراسات العليا للتربية-جامعة القاهرة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد المتوافر من المهارات التدريسية في مقرر التدريس المصغر تخصص اجتماعيات لطلبة الدبلوم العامة للتربية شعبة التعليم الإلکتروني، وتحديد مکونات بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفصول الافتراضية غير المتزامنة (مدونة تعليمية)، والخاصة بمقرر التدريس المصغر لتنمية مهارات التدريس، وقياس فاعليتها لتنمية مهارات التدريس.وتوصل البحث إلى أن هناک فروقاً ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في نتائج بطاقة الملاحظة القبلي والبعدي، لصالح التطبيق البعدي، وأن حجم التأثير مرتفع، مما يعني أن الفروق في درجات مجموعة البحث کانت بتأثير الفصول الافتراضية غير المتزامنة (المدونة التعليمية)؛ وأنها کانت لها أثر إيجابي کبير في رفع مستوى الجانب المهاري للمهارات التدريسية لمجموعة البحث.

الكلمات الرئيسية